Sunday, December 15, 2013

ورشة عمل “الكتابة الدرامية والتذوق الفني” في بيت السناري




ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ ورشة عمل مجانية تحت عنوان “الكتابة الدرامية والتذوق الفني”، وذلك يوم السبت الموافق 14 ديسمبر 2013م في تمام الساعة الخامسة مساءً إلى الساعة الثامنة مساءً.
يقوم على الورشة الناقد السينمائي والكاتب الصحفي عصام زكريا؛ الصحفي بمجلة روزاليوسف، وهو ناقد سينمائي يكتب في العديد من المطبوعات الفنية والثقافية داخل وخارج مصر، قام بتدريس فن السينما في الجامعة الأمريكية، والعديد من الورش الخاصة بالقاهرة والمحافظات الأخرى مثل (سمات – استديو عماد الدين – جيزويت الأسكندرية)، وقام بتأليف العديد من الكتب في السينما منها “السينما والرئيس – يسوف شاهين الذات والعالم”.
وتهدف الورشة إلى إعداد النشء والشباب الراغبين في تعلم الكتابة الدرامية للمسرح والسينما والتلفزيون، والفروق بينهم من خلال تطوير قدرتهم على التذوق الفني والجمالي للفنون البصرية.
وتتناول الورشة عدة محاور منها إلقاء الضوء على أصول الكتابة الدرامية وتاريخها وتطورها وتقسيماتها إلى مسرح وسينما وتلفزيون، بالإضافة إلى عرض نماذج توضيحية من الأعمال الدرامية والمسرحية والسينمائية لإيضاح الفكرة، كما تتناول الورشة أيضًا إلقاء الضوء على كيفية تذوق الفنون الدرامية، وأخيرًا عرض للمهن المسرحية (الكتابة – التمثيل – الديكور … إلخ) والمهن السينمائية (الكتابة والتمثيل والتصوير والمونتاج، وعمل المخرج في كلًا منهم.
وتستهدف الورشة الشباب من الجنسين لجميع الأعمار.
وتأتي الورشة بداية من يوم السبت الموافق  14 ديسمبر 2013م من الساعة الخامسة مساءً إلى الساعة الثامنة مساءً، وتستمر الورشة لمدة شهر.
للحجز والتقديم من خلال الاتصال على الهاتف رقم 0223909471 أو 01026005033.
لمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل معنا من خلال صفحتنا على الفيس بوك:
http://www.facebook.com/AlSennary
http://www.facebook.com/groups/BayetAlSennary
https://www.facebook.com/pages/Bayt-Al-Sinnari/512246178805688?ref=ts&fref=ts
يذكر أن بيت السناري “بيت العلوم والثقافة والفنون” الأثري بحي السيدة زينب في القاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، مفتوح للزيارة المجانية خلال مواعيد العمل الرسمية، كما يتضمن أنشطة مثل سيمنار الجبرتي للدراسات التاريخية، وسيمنار الوثائق؛ والذين ينظمهما شباب المؤرخين وشباب الباحثين في مجال الوثائق. ويستضيف بيت السناري أيضًا أنشطة متنوعة للشباب؛ مثل صالون الشباب الأدبي، إضافة إلى إقامة عدد من المعارض الثقافية والفنية والحفلات الموسيقية والغنائية ودورات تدريبية في عدد من المجالات؛ منها الخط العربي واللغة المصرية القديمة واللغة القبطية. كما يعقد به أيضًا حلقات نقاشية علمية حول مستقبل العلوم والمعرفة على عدة مستويات، وذلك من تشجيع للشباب المصري والمواهب المتميزة، واستكمالاً للدور الذي أخذته مكتبة الإسكندرية على عاتقها من إحياء للدور القديم لبيت السناري؛ والذي يعد المقر الأول للمجمع العلمي المصري، ليصبح منبراً للعلوم والثقافة والفنون.

No comments:

Post a Comment

استخدام الدويتش انجل

هل تريد استخدام الدويتش انجل في مشاهدك وافلامك شاهد استخدامها في الافلام من زاوية 5 درجات وحتي 90 درجة