Sunday, November 17, 2013

أفلام مصر العالمية تستعد لتخصيص إحدى قاعات سينما أوديون لعرض الأفلام المستقلة، من خلال مشروع يحمل اسم زاوية


خصصت جريدة "منطقتى"، ملفا بعنوان "سيما وسط البلد"، رصد أوضاع السينمات فى المنطقة من الجوانب التاريخية والاقتصادية والفنية، كما استعرض المعلومات الأساسية عن كل سينما فى رسم توضيحى مبسط.

وتناول تاريخ إنشاء السينما، وعدد القاعات بها، وعدد كراسيها، وأسعار التذاكر، وغيرها من المعلومات المثيرة للاهتمام، وتبين من المسح أن "وسط البلد" تضم أربعة عشر دار عرض، منها 4 دور عرض مغلقة، بنسبة تصل إلى 30%. 

وأوضح الملف أن معظم دور العرض قسمت إلى قاعات صغيرة، فى حين ظلت أربع سينمات فقط تضم قاعات كبيرة "1000 كرسى فأكثر" هى ميامى، وديانا، وكايرو، وهيلتون رمسيس. كذلك تبين أن سينما هيلتون رمسيس هى الأكبر من حيث عدد المقاعد "1520 مقعد مقسمة على خمس قاعات"، ونفس السينما تضم أصغر قاعة عرض "70 كرسى فقط".

تبين أيضا أن إجمالى عدد قاعات العرض داخل السينمات العشر المفتوحة فى وسط البلد، يبلغ 32 قاعة عرض، بينما إجمالى عدد المقاعد فيها جميعا يبلغ 11664 مقعدا، بمتوسط 1166 مقعدا فى السينما الواحدة، و364 مقعدا فى قاعة العرض الواحدة. أما وأسعار التذاكر تراوحت بين عشرة جنيهات كحد أدنى، وثلاثين جنيها كحد أقصى.

الملف شمل أيضا حوارا مع المنتجة "ماريان خورى"، كشفت فيه للمرة الأولى أن شركة "أفلام مصر العالمية" تستعد لتخصيص إحدى قاعات سينما أوديون لعرض الأفلام المستقلة، من خلال مشروع يحمل اسم "زاوية".

يضم الملف أيضا تحقيقا عن كواليس برنامج "البرنامج" لباسم يوسف، وآخر عن اثنتين من السينمات التاريخية هما مترو وميامى، كما يضم تحقيقا عن أسباب إغلاق السينمات، وآخر عن العوامل التى أدت إلى سيطرة أفلام "السبكى" على سينمات وسط البلد.


No comments:

Post a Comment

استخدام الدويتش انجل

هل تريد استخدام الدويتش انجل في مشاهدك وافلامك شاهد استخدامها في الافلام من زاوية 5 درجات وحتي 90 درجة